منطقة الحمرية بإمارة دبي وأهميتها في الاقتصاد الإماراتي

حي الحمرية أحد أحياء مدينة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة يبلغ عدد سكانها 15.104 نسمة وتبلغ مساحتها 0.72 كيلو متر مربع أي ما يقدر بحوالي 0.28 ميل مربع، وفيما يلي بعض المعلومات الهامة والخاصة بتلك المنطقة.

الحمرية

منطقة الحمرية دبي من أقدم مناطق الامارة Al Hamriya

تعتبر منطقة الحمرية الموجودة بإمارة دبي من أقدم الأحياء الموجودة بالإمارة بشكل عام، في المنطقة لا يمكن وضعها بالمقارنة بمدى تطور وحداثة مدينة دبي في ذلك الوقت، ولكن تتميز المنطقة بتعبيرها عن كل ما هو قديم بالمدينة، ففي الماضي كانت تعرف بمنطقة القنصلية الباكستانية.

تضم المنطقة حي البستكية، وكذلك السفارة البريطانية ليس تلك السفارة البريطانية فقط الموجودة بـ الحمرية بل يوجد سفارة بريطانية أخرى في العاصمة أبو ظبي.

منطقة الحمرية تضم الكثير من الجنسيات المختلفة

تعتبر منطقة الحمرية منطقة سكنية بشكل كبير، حيث تسكن المنطقة الكثير من الجنسيات المتعددة وبالأخص جنوب آسيا، تعتبر تلك المنطقة مخدومة بشكل كبير من المناطق المحيطة، وتعتبر منطقة برجمان منطقة خاصة للمشي وكذلك منطقة القنصلية المحيطة بها، من الممكن المشي على الاقدام للتوصل إلى خور دبي ويوجد السوق الكبير الذي يحتوي على منطقة البستكية.

لا تضم المنطقة أي من المدارس وسيكون على سكان تلك المدينة القيام بالتوجه إلى منطقة عود ميثاء للقيام بالالتحاق بالمدارس المختلفة بجميع المراحل تبعد أقرب مدرسة 10 دقائق بالسيارة، مدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية وكذلك مدرسة الراشد الصالح.

مساجد الحمرية

تضم منطقة الحمرية بعض المساجد ومن أشهرها مسجد الحمرية الواقع على جانب المنطقة وفي إحدى القرى الجانبية يتواجد الكنيسة الكاتدرائية، وكذلك احدى المعابد اليهودية.

ميناء الحمرية

ميناء الحمرية تبعد الميناء عن منطقة الشارقة حوالي 15 كيلو متر قد تم تصميم ذلك الميناء بطريقة يسهل من خلالها المرور السريع وما شابه، وذلك من خلال شبكات مرورية سريعة، داخل الامارات مع دول الخليج المجاورة، وقد تم إنشاء الميناء.

للقيام بتصدير الغاز الطبيعي المسيل من خلال حقل الصجعة، ومن ثم تم تطوير خدماته ليتم تقديم الكثير من الخدمات الهندسية والبحرية كمنصات عائمة والخاصة بحفر آبار بترول داخل البحار، وكذلك الصناعات البحرية وتسهيل استقبال اليخوت والزوارق.

عزيزنا القارئ عليك القيام بقراءة ذلك المقال بعناية شديدة حيث قمنا بتناول بعض المعلومات الهامة والخاصة بمدينة الحمرية بدبي.

لأي استفسار يمكنك التواصل مع موقع القمة على الواتس اب أو الفيس بوك

اغلاق
×
×

Cart