الخليج التجاري – أحد أروع المناطق في العالم ودبي

الخليج التجاري هو الحي المالي الخاص المركزي في دبي، الإمارات العربية المتحدة. ويشمل المشروع عدة ناطحات سحاب تقع في منطقة خور دبي. و يتألف المشروع من 240 مبنى تجاري أو سكني. وأُنجزت أعمال البنية التحتية في عام 2008، ومن المتوقع أن يكتمل المشروع بين عامي 2012 و 2015.

الخليج التجاري
الخليج التجاري هو جزء من رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي. الخليج التجاري هو مدينة شبه جديدة في دبي، بنيت كمجمع تجاري وتجاري وسكني خاص، بمثابة امتداد جديد لنهر دبي من رأس الخور إلى شارع الشيخ زايد. وتغطي منطقة الأعمال مساحة 5900 كيلومتر مربع وستشمل مكاتب ومباني سكنية وشبكة من الطرق والقنوات. وسوف تصبح عاصمة الأعمال في المنطقة ومنطقة العمالة الحرة.

تطور

و بلغت مساحة المشروع التطويري 360 4 مترا مربعا و تبلغ المساحة المربحة 290 7 كيلومترا مربعا. و يبلغ عدد السكان في المشروع أكثر من 000 191 شخص. و بلغ عدد الموظفين و الموظفين و غيرهم 000 110 موظف. وهذا يجعل البشرية استيعابها تماما 300،000. وتتكون التنمية التجارية من 246,494.4 متر مربع، وهو ما يمثل 18.5% من عملية التطوير، في حين سيغطي عدد من المشاريع 59.4% والمساحات السكنية 22.1%. وتبلغ التكلفة الاجمالية لمشروع الخليج التجاري 110 مليارات درهم (30 مليار دولار).

ساحة الخليج (المكسيك)

باي بلازا (Bayside Plaza) هو مجمع متعدد الاستخدامات داخل الخليج التجاري الذي يعمل كممر عبر القنوات والممرات المائية. تقع ساحة الخليج على بعد كيلومتر واحد من شارع الشيخ زايد، وتغطي مساحة 220 كيلومتر مربع. يحتوي الفندق على قنوات وأرصفة، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي وتجار التجزئة. مساحة المكاتب 1500 متر مربع وتشمل مجموعة متنوعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. باي بلازا لديها ما يقرب من 575 مكتبا بمساحة 190 متر مربع.

البرج الرئيسي

برج الخليج التجاري الرئيسي يتكون من 12 برجا. ويشمل المباني السكنية والتجارية والمكاتب. هذه هي الأبراج الأولى التي بنيت داخل المشروع، وتشكيل مدخل المنطقة التجارية للخليج. وهو عبارة عن منصة من ثلاثة طوابق تربط جميع الأبراج والأبراج البصرية معا، والتي تم الانتهاء منها في عام 2011 ومتصلة بممر خاص.

توسعة خور دبي

يعد التوسع في خور دبي جزءًا من تطوير الخليج التجاري. وشملت الخطة امتدادا لمسافة ١٤ كيلومترا يشغلها النهر حتى ٢٦,٢ كيلومترا. يمتد من موقعه الأصلي إلى خليج دبي ويمتد منه إلى الخليج الفارسي عبر حديقة الصفا وجميرا.

النقل والاتصالات

يرتبط الخليج التجاري بخط مترو دبي الأحمر عبر محطة الخليج التجاري التي افتتحت في 25 أبريل 2012 ومحطات مترو «ريد» المتبقية.

المصدر: wikipedia

لأي استفسار يمكنك التواصل مع موقع القمة على الواتس اب أو الفيس بوك

We will be happy to hear your thoughts

      Leave a reply

      القمة
      Logo
      Login/Register access is temporary disabled
      قارن بين المنتجات
      • Total (0)
      قارن
      0