شارع الشيخ زايد دبي يمر بأغلب مدن دولة الإمارات

شارع الشيخ زايد (E11 الطريق) هو أطول وأهم الطرق في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يعبر دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين وحتى رأس الخيمة، ويبلغ طوله الإجمالي 558.4 كم، ومن خلال العديد من المشاريع الحضرية الجديدة، وخاصة في إمارة دبي. في منطقة جبل علي، الصناعية والمرافق التجارية. وتحيط به ناطحات السحاب سواء فندق من فئة الخمس نجوم أو مباني المكاتب التجارية أو الشقق السكنية، وعلى جانب الطريق هناك العديد من المحلات التجارية والبنوك والبنوك.

الشيخ زايد دبي
يستخدم هذا الشارع من قبل العديد من الناس في إمارة أبوظبي الشمالية والعالعكس، وكذلك جميع المناطق الحرة على جانبي الشارع، فضلا عن مشاريع سكنية جديدة ومراكز تسوق كبيرة. ول تخفيف الضغط و تشجيع السائقين على استخدام طرق بديلة, أنشأت و زارة الطرق نظام سالك الذي يستخدم تعريفات الطرق. ولم يتم بعد حل المشكلة بشكل كامل، ولكن من المتوقع حلها في السنوات القادمة بعد الانتهاء من مشروع قطار مترو دبي واستكمال طرق بديلة جديدة.

يصل الشارع إلى سيح شعيب، نقطة الحدود بين دبي وأبوظبي، ويلتقي شارع الشيخ مكتوم بن راشد حتى يصل إلى أبوظبي. وهذان الشارعان هما منار تماما، على مسافة حوالي 160 كم، مع ما لا يقل عن أربعة ممرات على جانبي الشارع، وتصل إلى ستة ممرات في بعض المراحل.

المصدر: wikipedia

We will be happy to hear your thoughts

      Leave a reply

      القمة
      Logo
      Login/Register access is temporary disabled
      قارن بين المنتجات
      • Total (0)
      قارن
      0