٧ أسباب تجعل عملك التجاري يحتاج إلى مدونة

إن العلامات التجارية الأكثر ذكاءً هي التي تعرف جيدًا أهمية وجود مدونة خاصة بنشاطها التجاري، وهذا لما تٌقدم لهم من مزايا إضافية على كيانهم التجاري، ومساعدتها لهم على تحقيق شهرة كبيرة بين الجمهور، وجاذبية ليس لها مثيل، وسنتناول في هذه المقالة أهم الفوائد التي تعود على الشركات التجارية من وجود مدونة خاصة بها.

٧ أسباب تجعل عملك التجاري يحتاج إلى مدونة

أسباب تجعل عملك التجاري يحتاج إلى مدونة

تعطي قيمة فعلية للشركة

كلما زادت القيمة التي تُقدمها الشركة للعملاء، كلما كانت بالنسبة إليهم أكثر مصداقية، والمدونة لها دور كبير في إعطاء قيمة كبيرة للشركة، وهذا عندما تُقدم لهم الشركة معلومات قيمة ومجانية في مدوناتها للجمهور، وهذا سيترك لديهم انطباع مميز عنك وعن شركتك.

تحسين سمعة شركتك على محركات البحث

كلما كان هناك محتوى جديد يتم عرضه في مدونة شركتك هذا يعني أن نشاط شركتك مازال قائم ومنتعش، مما يساهم بشكل كبير على تحقيق الشهرة المطلوبة والتي تعود على أصحاب الشركة بالمنفعة ومزيد من الأرباح.

توضح للجمهور مدى خبرتك

تعد المدونة من أهم العوامل التي تساعدك على التعبير للجمهور عن الأسباب التي تجعلهم يختارون شراء خدماتك أو منتجاتك، وهذا من خلال قيامك بإخبارهم عن درجة خبرتك في مجال تجارتك وعملك الخاص، مما ينتج عنه اقتناعها بمنتجك.

وأيضًا عندما تقوم بعرض معلوماتك مجانًا من خلال المدونة الخاصة بك، وهذا بدوره يساعد على بناء ثقة بينك وبين عملائك.

انتشار اسم العلامة التجارية

العلامة التجارية تحقق انتشار كبير من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وكافة أشكال التواصل بينها وبين الجمهور، وهذا يكون ابتداء من شعار شركتك وعلامتك التجارية وموقعك على الإنترنت، ومحتوى مدونتك أيضًا يعد من أهم الوسائل التي يمكنك من خلالها بناء جسر من الثقة والمصداقية بينك وبين عملائك الحاليين والجدد.

محتوى المدونة قابل للمشاركة

إذا قمت بتوفير معلومات جيدة على مدونتك ودخل الزوار إلى المدونة وتمتعوا بقراءة هذه المعلومات لأنها أفادتهم كثيرًا، ستكون هناك فرصة كبيرة ليحرصوا على مشاركتها مع الأصدقاء، وهذا سيكون أكبر مكسب لك ولشركتك  التي ترغب أن تجعلها الشركة الأشهر.

فكلما زاد اتساع شبكة جمهورك ومعجبيك، ستتضمن حينها أن علامتك التجارية ستحقق الشهرة التي تحلم بها.

تساعدك على إقامة جسر من التواصل بينك وبين عملائك

يمكن أن تختار أو لا أن تعرض فرصة على مدونتك للجمهور حتى يُدلي بآرائه حيال موقعك وخدمات أو منتجات شركتك، فيجب أن تعلم أنها أمر هام جدًا لتجعل الجمهور يُعبر عما يدور في ذهنه من أفكار حيال تجارتك، وعندما يجدوا من يرد على تعليقاتهم وآرائهم ويوضح لهم الصواب والخطأ فيها، يشعرون بثقة كبيرة بك بتجارتك.

مدونة تجارتك الخاصة تجعل جمهور يعود إليك مرة اخرى

في كثير من الأحيان ستجد أن عملائك لا يشترون منتجاتك أو خدماتك كل أسبوع على سبيل المثال، ولكن إذا كنت تمتلك مدونة احترافية سيكون لديك الفرصة الكبيرة متاحة أمامك لكى تعرض محتوى يهتمون به حقًا، وبالتالي سيحرص الجمهور على استمرارية متابعتك ومتابعة أخر أخبار مدونتك وتجارتك.

وهذا بالفعل عامل هام جدًا يجعلك تقوم بجذبهم دائمًا إلى رؤية منتجاتك وبالتالي ينجذبون إلى كل ما هو جديد في شركتك من منتجات، وهذا سيجعلهم دائمًا يعودون إليك، وإذا نجحت في تحقيق هذا ستكون علامتك التجارية متربعة على قمة أنواع الأعمال التجارية الأخرى لأنها تحظى بخبير مثلك في إدارة الأعمال التجارية.

القمة
Logo
Login/Register access is temporary disabled
قارن بين المنتجات
  • Total (0)
قارن
0