أم الشيف من أهم الأحياء الموجودة بإمارة دبي

حي أم الشيف يتواجد بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة تبلغ مساحتها 1.90 كيلو متر مربع أي حوالي 0.72 ميل مربع، يبلغ عدد سكانها 6.263 نسمة، بها الكثير من الخدمات والمناطق الهامة وهو ما سوف نتعرف عليه في مقالنا هذا.

أم الشيف من أهم الأحياء الموجودة بإمارة دبي 1

منطقة أم الشيف Um El Sheif

تعد منطقة أم الشيف من أهم المناطق السكنية الموجودة بإمارة دبي فهي تقع بالغرب، بها الكثير من الشوارع الرئيسية متواجدة بالكثير من الاتجاهات، وذلك مثل شارع الشيخ زايد (E11) بالجنوب او شارع الوصل والمتواجد من ناحية الشمال، وكذلك شارع الثنية الموجود بالجدود الخاصة بمدينة المنارة.

تعتبر تلك المدينة من أهم وأصغر المناطق السكنية الموجودة بدبي، حيث تتميز بأسعارها المميزة والتي تتناسب مع الكثير، تكاليف الوحدات السكنية بأسعار لا يوجد لها مثيل، كما يتواجد بها الكثير من المولات التجارية نستطيع القول أن منطقة أم الشيف منطقة عائلية خاصة.

خدمات ومدارس موجودة بحي أم الشيف:

يوجد بمدينة أم الشيف الكثير من الخدمات المتعددة والتي يحتاجها من يقطنون بها مثل دور العبادات المختلفة وكذلك المستشفيات والمدارس والمولات التجارية وفيما يلي وصفاً تفصيلياً لتلك الخدمات:

السوبر ماركت و أفران الخبز:

يتوفر بالجي الكثير من محلات البقالة والمخابز والتي من خلالها يتم توفير كافة المنتجات الغذائية المتميزة مثل محلات سوبر ماركت ويتروس بكافة فروعه المنتشرة بمدينة دبي، يتوافر به اللحوم والدواجن وكافة منتجات الالبان والخضروات والفاكهة وكذلك المخبوزات الطازجة.

مساجد حي أم الشيف:

يحتوي الحي على الكثير من المساجد مثل مسجد محطة مترو بنك الخليج الأول، ومسجد أم الشيف وعمرو بن الخطاب، كما يتواجد معبد هندوسي لأصحاب الديانة اليهودية على مسافة نصف ساعة بواسطة استقلال سيارة، أما أصحاب الديانة المسيحية عليهم الذهاب إلى كنيسة القديسة مريم الكاثوليكية والتي تبعد بحوالي ثلث ساعة عن الحي.

مستشفيات وعيادات خاصة:

تضم المنطقة الكثير من المستشفيات والعيادات الخاصة صاحبة التخصصات المتعددة في حي أم الشيف مثل مستشفى برجيل والمتخصص للجراحات المزمنة، وكذلك مستشفى ميدكير مستشفى كينجز كوليدج لندن، إلى جانب المستشفى السعودي الألماني، كما تضم المنطقة لعدد من الصيدليات الكبرى بشكل لا بأس به.

يتميز حي أم الشيف بتطورة واحتوائه على الكثير من الخدمات العامة والتي لا غنى عنها في حياتنا اليومية، وتعمل دوماً على توفير نمط حياة عصري لقاطنيها.

فيما سبق قمنا بتقديم كافة التفاصيل الخاصة بحي أم الشيف وما هي مساحتها وكذلك كونها منطقة سكنية متكاملة.

لأي استفسار يمكنك التواصل مع موقع القمة على الواتس اب أو الفيس بوك

اغلاق
×
×

Cart